أخبارالبيئة

معرض الصور الأول لمبادرة سفراء العلوم

في يوم الخميس الموافق 2 مايو 2019 ، وتحت رعاية معالي وزير التربية وزير التعلم العالمي، د. حامد العازمي، نظم فريق عدسة البيئة الكويتية  معرض الصور الأول لمبادرة سفراء الطبيعة.

نظم المعرض فريق عدسة البيئة الكويتية، وهو فريـق تطوعي مسجل بوزارة الشؤون، بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم بوزارة التربية،  وبرعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، واستضافته أورقة المركز العلمي بالكويت.

وسفراء الطبيعة هم من الناشئة من طالبات وطلاب المرحلة الثانوية من عشاق التصوير الفوتوغرافي الذين دربتهم عدسة البيئة الكويتية تحت رعاية المؤسسة.

ويستقبل المعرض زواره في المركز العلمي مقابل مدخل الأكواريوم حتى يوم الاربعاء 15 مايو.

ذكر أحد الطلاب المشاركين، حسين الناصر، أنه سجل في البرنامج في وقت متأخر لكنه إلاستفاد منه كثيرًا.

وأضاف الناصر: “لقد رأوا أنني في الصف 12 ولدي موهبة وشغف للتصوير الفوتوغرافي، لذا حرصوا على إتاحة الفرصة لي … وخلال رحلاتنا، رأينا الطبيعة، وتعلمنا عن أنواع الطيور، وطورنا مهاراتنا في التصوير الفوتوغرافي، ووثّقنا الطيور في الكويت”.

وقد أعدّ أمين سر فريق عدسة البيئة الكويتية، عمر السيد عمر، وهو مصور يصور الحياة البرية بالتصوير الفوتوغرافي والجوي، المناهج الدراسية لهذا البرنامج بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة التربية.

وركزت المناهج  على  ثلاثة أهداف هي: بيان أهمية وقيمة العمل التطوعي للطلبة، وتوثيق التنوع البيولوجي في الكويت، وكيفية نشر المعرفة والعلوم لمجتمعهم وأقرانهم.

وقال السيد عمر:”لقد أتاح هذا النشاط المجال لشغف تصوير الحياة البرية والتوثيق”…متوقعًا  أن تكون المرحلتان الثانية والثالثة أفضل بكثير.

 

    اظهر المزيد

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق