العلوم الإنسانية والإجتماعية

الدراسات المتعلقة بالطفل الكويتي وبرنامج وخبرات رياض الاطفال بالكويت

1995 مستويات النمو العقلي

الدكتور محمد مصيلحي الأنصاري

KFAS

برنامج خبرات رياض الاطفال بالكويت العلوم الإنسانية والإجتماعية المخطوطات والكتب النادرة

وتشمل هذه المجموعة من الدراسات على معلومات وبيانات اكثر منها بحوث وتتمثل باختصار فيما يلي :

– مجموعة التقارير الختامية للجان تطوير وتقويم الخبرات التربوية في رياض الاطفال بدولة الكويت وهي عشرة تقارير اعدت عبر عشرة اعوام متتالية تبدأ من العام الدراسي 78/1979 وحتى العام الدراسي 87/1988، وتمثل ركناً أساسياً في متابعة نمو وتطور رياض الاطفال بالكويت .

 

– التقرير الختامي للجنة إعداد "مشروع قانون التعليم العام بدولة الكويت – اللجنة الفرعية الخاصة برياض الأطفال" 1985.

 

– التقرير الختامي لجنة تطوير برنامج إعداد معلمة رياض الأطفال بكلية التربية الأساسية ، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت ، يونيو 1987.

 

– تقرير "واقع تربية طفل ما قبل المدرسة الابتدائية في بعض الدول العربية" المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، 1983.

 

– مجموعة من الدراسات والبحوث الفردية التي تتناول جانباً أو أكثر من جوانب النمو أو التعليم او القياس لدى طفل الرياض مثل (الفقي ، 1980، 1986 حول الأسس النفسية لبرامج الحضانة ورياض الأطفال الملائمة لدول الخليج ، واقع الطفل الكويتي فيما قبل المدرسة الابتدائية) ، (أبوبيه ، 1979 اختبار قياس مستويات نمو بعض المفاهيم الاساسية عند اطفال الكويت) ، (بكيش ، 1978 حول تحديد مستويات إدراك المفاهيم الاساسية التي تصلح خلفية ملائمة للدراسات الرياضية بين تلاميذ رياض الاطفال في ضوء دراسات ونظرية بياجيه للنمو المعرفي) .

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى