البيولوجيا وعلوم الحياة

مجموعة من أعمال العلماء في مجالي العلوم الحيوية والطب

2016 عصر الذرة

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

البيولوجيا وعلوم الحياة

1944  يبرهن عالم الجراثيم الأمريكي من أصل كندي أوزولد أفري (١٨٧٧ – ١٩٥٥) ومساعدوه على امتلاك جميع الكائنات الــ DNA (الحمض الديوكسي الريبوزي النووي) كمادة وراثية.

1944  يكتشف عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي من أصل أوكراني سلمان واكسمان (١٨٨٨- ١٩٧٣) ترياق ستربتومايسين القاتل للبكتيريا.

1944 تستحدث طبيبة الأطفال هيلين توسنغ (١٨٩٨-١٩٨٦) والجراح الأمريكي ألفرد بلالوك (١٨٩٩-١٩٦٤) عملية التحويل الرئوي لمعالجة الاختلال في قلوب «الأطفال الزرق».

 

1945 يتوصل عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي من أصل صيني تشو هاو لي (١٩١٣ -٨٧) إلى عزل هرمون النمو لدى الإنسان المعروف بهرمون سوماتوتروبين.

1945 يبدأ عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي ملفن كالفن (١٩١١-٩٧) أبحاثه على التمثيل الضوئي باستخدام نظير الكربون ١٤ المشع ككاشف لسير التفاعلات الكيميائية.

1946 يحدد عالم العقاقير السويدي أولف فون يولير (١٩٠٥- ٨٣) هرمون نوريبنفرين (نواردرينالين).

 

1946 يُدخل الجراح البريطاني توماس سيسل غري استخدام الكورار (من السموم التي استخدمها الهنود الحمر لنصال سهامهم) كمادة في التخدير العام.

1946 بشكلٍ مستقلٍ عن بعضهما يكتشف كلٌ من عالم الحيوان الأمريكي الألماني الأصل ماكس دلبروك (١٩٠٦-٨١) وعالم الحيوان ألفرد هيرشي (١٩٠٨-٩٧) أن المواد الجينية لفيروسين مختلفتين يتحدان لإنتاج نوعٍ جديدٍ من الفيروسات.

1946 يتوصل عالم الجراثيم الأمريكي من أصل فرنسي رينيه دوبو (١٩٠١-٨٢) إلى طريقة لزراعة باسيل السل.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى