النباتات والزراعة

آلة المحراث الزراعية

2014 الثورة العلمية

براون بير

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

المحراث الزراعي المحراث النباتات والزراعة الزراعة

بعد اختراع المحراث والمنجل، والتي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التايخ ، لم يكن هناك تقدم حقيقي يذكر في تكنولوجيا الزراعة إلى أن ظهرت شفرات المحراث المعدنية .

كان المزارعون في الشرق الأوسط يستخدمون شفرات  محراث مصنوعة من الحديد المطروق في 1900s قبل الميلاد ، ولكن شفرات المحراث مصنوعة من حديد الزهر (الصب) لم تظهر في الغرب حتى أواخر القرن الثامن عشر تقريباً .

في عام 1785 ، اخترع المهندس الإنجليزي روبرت رانسوم ( 1753 – 1830 ) شفرة المحراث المصنوعة من حديد الزهر .

في الولايات المتحدة أيضاً وبعد مرور اثني عشر عاماً سجل تشارلز نيوبولد براءة اختراع المحراث ذي الشفرة المصنوعة من حديد الزهر.

هذه المحاريث التي كانت لا تزال تستخدم الخيول لجرها ، كانت تستطيع شق التربة إلى أعماق أكبر وبسهولة أيسر من المحاريث الخشبية القديمة  التي حلت محلها .

 

قام المهندس الأمريكي ستيفن ماكورميك ( 1784 – 1875 ) بصناعة المحراث المصنوع بالكامل من حديد الزهر، والذي كان له بالتالي قطع قابلة للاستبدال، لأول مرة في عام 1819، كما قام ويثرون وود (1774-1834) بصناعة المحراث بشكل مستقل أيضا .

وقام الصناعي الأمريكي جون ديري ( 1804 – 1886 ) بإنتاج كميات من هذه المحاريث في عام 1839

مع حلول عام 1862 ، كان المزارعون الهولنديون يستخدمون المحاريث البخارية . وقد كان لهذه المحاريث شفرات قابلة للإنعكاس مثبتة على إطار العجلات  التي كانت تُرفع من أحد جوانب الحقل إلى الجانب الاخر بواسطة زوج من محركات الجر البخارية .

أما المزارعون الآخرون في أوروبا والولايات المتحدة فكانوا يستخدمون الجرارات البخارية  لسحب المحاريث النموذجية ( الاعتيادية ) .

 

المحراث

آلة يجرها ثور أو حصان ، أو جرار حديث ، تستخدم لشق ورفع، وقلب التربة في الحقول الزراعية .

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى