علوم الأرض والجيولوجيا

أوكلند، نيوزيلندا

2012 دليل الطقس

روس رينولدز

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

علوم الأرض والجيولوجيا

هذه المنطقة من نيوزيلندا بحرية أساساً، بالرغم من أنّها ليست محافظة في تنوع درجات حرارتها الموسمية مثل المواقع المشابهة ضمن المدارين. يكفل تأثير المحيط أنّه خلال فترة

مئة سنة أعلى درجة تمّ تسجيلها على الإطلاق كانت 32.2 مئوية (90 فهرنهايت) في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير، بينما أقل درجة حرارة كانت 0.6 مئوية ( 33 فهرنهايت) في تموز/يوليو. تقع نيوزيلندا بعيداً جداً عن القارات الشاسعة التي تعمل كمصدر للهواء الحار في الصيف والبارد في الشتاء. أي تدفق لهواء كهذا من أستراليا أو القطب الجنوبي على التوالي يتلطف إلى حد كبير أثناء مروره فوق المحيطات الشاسعة.

الشهران الأكثر دفئاً هما كانون الثاني/يناير و شباط/فبراير، بينما الشهر الأبرد هو تموز/يوليو. مجاميع أشعة الشمس هي الأفضل من تشرين الثاني/نوفمبر إلى شباط/فبراير، وبشكل عام الأفقر من أيار/مايو إلى تموز/يوليو.

تسقط أمطاراً كثيرة نوعاُ ما خلال معظم الشهور، مع حد أقصى واضح خلال الشتاء عندما تكتسح الكثير من منخفضات الضغط النشطة عبر نيوزيلندا من الغرب. الأشهر الأربعة الأكثر أمطاراً هي أيار/مايو إلى آب/أغسطس ضمناً، حيث يسقط 0.25 مم أو أكثر خلال متوسط يومين كل ثلاثة أيام. تؤثّر الاضطرابات المدارية على هذه المنطقة في الصيف وتميل إلى إنتاج أمطار غزيرة أقصر عمراً. وبالتالي، يسقط المطر خلال أشهر الصيف نموذجياً كل يوم من ثلاثة أيام.


[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى