الرياضيات والهندسة

التحويلات الأخرى لتصحيح التواء البيانات

2012 استخدام الإحصاء لفهم البيئة

فيليب ويذر وبني أ.كوك

KFAS

تصحيح التواء البيانات الرياضيات والهندسة الهندسة

إذا كنت لا تعرف أي من التحويلات التي ستستخدمه، فهناك سلسلة من التحويلات التي تختلف في القوة للتوزيعات بحسب الدرجات المتغيرة لالتوائها.

يتم أولاً محاولة تجربة أخف التحويلات وإذا كان هذا التحويل لا يؤدي إلى توزيع البيانات طبيعياً (يمكنك تقديم طبيعية البيانات باستخدام الأسلوب في المثال العملي 3 – 1).

ويتم بعد ذلك الانتقال إلى التحويل التالي. ولغرض زيادة شدة الالتواء الإيجابي (أي التوزيعات حيث الذيل يمتد نحو اليمين)، يتم تجربة التحويلات التالية بدورها على الترتيب  وللتوزيعات الملتوية سلبياً بدرجة متزايدة (أي التوزيعات حيث الذيل يمتد نحو اليسار) تتم التجارب التالية على الترتيب x3، x2 ومقلوب Log x.

 

وقبل استخدام أجهزة الكمبيوتر كانت هذه العملية من العمليات المرهقة التي تحتاج لمجهود كبير. أما الآن فلقد أصبحت سهلة نسبياً في محاولة تجربة التحويلات العديدة وإنتاج المدرجات التكرارية والتي يتم بعد ذلك فحصها بخصوص مدى طبيعتها.

وإذا كنت تقوم بالحساب باليد فهناك أسلوب أسرع لتعريف التحويل المناسب وهو أن تجد الوسيط والربيعيات والحد الأدنى والحد الأقصى مع رسم هذه النقط برسم المربع والشارب (انظر الفصل 2).

ثم يتم بعد ذلك فقط تحويل هذه الأرقام الخمسة وإعادة رسم المربع والشارب. وهناك تحويل مناسب وهو التحويل الذي ينتج مربعاً متماثلاً في رسم المربع والشارب.

وإذا أمكنك تعريف هذا التحويل باستخدام هذه الأرقام الخمسة فإن العينة بأكملها يمكن تحويلها

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى