التكنولوجيا والعلوم التطبيقية

مجموعة من الأحداث التكنولوجية الحاصلة خلال أوائل القرن العشرين

2016 العصر الحديث حتى الحاضر

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

التكنولوجيا والعلوم التطبيقية

2000  الانتشار السريع لفيروس الرسائل الإلكترونية «بقة الحب» وعدد أخر من الفيروسات مما يتسبب في تدمير نظم الحواسيب في العالم.

2000 يتقن المبتكر الإنجليزي ماثيو أوولورك (١٩٦٣-٢٠٠٣) إبتكار آلة تصوير جيروسكوبية الاتزان تثبت على سكك متحركة لتلفزة الأحداث الرياضية. يدشن استخدام آلة التصوير في افتتاح الألعاب الأولمبية المقامة في سيدني بأستراليا.

2000  يبدأ الجراح الأمريكي روبرت جارفك (١٩٤٦-) العمل على القلب الاصطناعي جارفك ٢٠٠٠.

 

2001  يسجل المبتكر البريطاني رون نورثدج براءة اختراع صمام للتحكم في معدل تدفق السوائل يستخدم مغناطيساً مصنوعاً من العناصر الأرضية النادرة ودون احتوائه على نوابض أو احتياجه إلى مصدرٍ مستمرٍ للطاقة كهربائية.

2003  يبتكر الباحثون بجامعة إلينوي ترانزستور باعث للضوء قاعدته من الغاليوم يصدر موجات في نطاق الأشعة تحت الحمراء.

2005  ينجح العلماء الأمريكيون في قياس كتلة كمية صغيرة من المادة، وذلك باستخدام ميزان حساس للغاية لقياس كتلة ذرات الزينون تبلغ بضعة أجزاءٍ من بليون من الترليون من الغرام – أصغر كتلة أمكن قياسها في التاريخ.

 

2005  يصنع الباحثون الأمريكيون أصغر فرشاة في العالم بريش تقل سماكتها عن سماكة شعر الإنسان بألف مرة.

2005  يعلن المشروع العالمي التجريبي للمفاعل النووي الحراري عزمه بناء مفاعل انصهاري في فرنسا، يتوقع أن يستمر العمل في المشروع مدة ٣٥ سنة.

 

تحت وطأة هجمات فيروس حاسوبي يعرف بفيروس «بقة الحب» اضطر العاملون على نظم الحواسيب في جميع أنحاء أوروبا إلى ايقافها من العمل.

إنتشر الفيروس بسرعة إلى الولايات المتحدة خلال ساعات. ولعل انتشارها السريع يعود إلى كمون الفيروس في رسالة ملحقة ببريد إلكتروني تحت عنوان «أنا أحبك».

وبمجرد فتح الرسائل كان برنامج الفيروس يبعث آليا بنسخة إلى كل شخص موجود في دليل البريد الإلكتروني لصاحب الرسالة.

لم يقتصر العطب الذي أحدثه الفيروس على اختناق خادم خدمة البريد الإلكتروني بل امتد ليشمل ملفات معينة في حاسوب الضحية. تم خلال الأشهر التالية تحديد ١٣ نوعا من هذه الفيروسات. ومنذ ذلك الحين استحدثت برامج مضادة للفيروسات بهدف منع الإصابة بالعدوى.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى