البيولوجيا وعلوم الحياة

الإكتشافات والإنجازات البيولوجية الحاصلة خلال فترة الأربعينات

2016 عصر الذرة

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

البيولوجيا وعلوم الحياة

1941 يتوصل عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي من أصل ألماني فرتز لبمان (١٨٩٩- ١٩٨٦) إلى معرفة دور الــ ATP (ثالث كبرتيتيد الأدينوسين) في كيمياء الخلية كناقل للطاقة الكيميائية.

1941 يتمكن عالما الكيمياء الحيوية الأمريكيان جورج بيدل (١٩٠٣- ٨٩) و إدوارد تاتوم (١٩٠٩-٧٥) من مشاهدة التفاعلات داخل الخلايا التي تتحكم فيها الجينات.

1941 يستحدث الجراح الأمريكي من أصل كندي تشارلز هيوجنز (١٩٠١-٩٧) استخدام الهرمونات الأنثوية لعلاج سرطان البروستاتا في الرجال.

 

1941  يصك عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي من أصل أوكراني سلمان واكسمان (١٨٨٨- ١٩٧٣) مصطلح «المضاد الحيوي» كمسمى للعقاقير الجديدة القاتلة للبكتيريا.

1942  يستحدث عالم الحيوان الأمريكي من أصل بلجيكي ألبرت كلود (١٨٩٨-١٩٨٣) استخدام المجهر الإلكتروني في دراسات علوم الحياة.

1942 ينجح عالم المايكروبيولوجيا الأمريكي من أصل إيطالي سالفادور لوريا (١٩١٢- ٩١) من الحصول على أول صورة عالية الجودة لآكلة البكتيريا (فيروس يهاجم الجراثيم).

 

1943 يبرهن عالم الكيمياء الحيوية الأمريكي برتون تشانس (١٩١٣- ٢٠١٠) على وجود أنزيمات معقدة خاضعة لتأثير الخمائر وذلك خلال تفسيره آلية عمل الإنزيمات. (المترجم: توفي تشانس في ديسمبر عام ٢٠١٠، وكان قد تزوج آخر زوجاته في فبراير ٢٠١٠ وهي تلميذته شوكو نوكيا التي صاحبته في أبحاثه مدة طويلة)

1943 يستحدث الأطباء بجامعة ستوكهولم بالسويد استخدام الزايلوكين كمخدر موضعي.

 

1943 يكتشف الكيميائي السويسري ألبرت هوفمان (١٩٠٦-) عن طريق الصدفة خصائص الهلوسة لعقار LSD (ثنائي ثلميد حمض اللايسيرجك). (المترجم: توفي عام ٢٠٠٨)

1943  يشيد الطبيب الأمريكي الهولندي الأصل وليام كولف (١٩١١- ) أول آلة لغسيل الكلى (تم التشييد سرياً في هولندا تحت الاحتلال الألماني). (المترجم: توفي عام ٢٠٠٩)

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى