الطب

ما لا تحققه وتتصف به حالة استثمار الاستئصال والتوصيات المتعلقة بدعم مبادارات الاستئصال

2013 استئصال الأمراض في القرن الواحد والعشرين

والتر ر.دودل ستيفن ل.كوشي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

الطب

من الواضح أن هذا الفصل يعكس طموحاتنا وما تؤمننا به حالة استثمار للاستئصال ولكنه يحتاج أيضاً إلى عرض ما لا تشتمل عليه أو تحققه حالة استثمار للاستئصال.

فإن حالة استثمار للاستئصال لا تشتمل على خطة تمويل أو خطة تطبيق، أو تركيز على أكلاف أو منافع تخص أحد البلدان أو أن تتخذ قراراً بالنسبة للعالم. ويجب على حالة استثمار للاستئصال أن تساعد في اتخاذ قرارات استئصال في المستقبل. وعلى كل حال، فإن عملية اتخاذ القرار الفعلي يتطلب استيعاب الخواص المتعددة، وهذا يعتمد على القيم.

في نيتنا أن تقدم حالة استثمار للاستئصال معلومات شاملة تتعلق بالصفات المميزة التي تهم متخذي القرارات عندما يباشرون باتخاذ قراراتهم لتنفيذ برنامج استئصال ما. ويكون متخذو القرار في أفضل أحوالهم للقيام باختيارهم القائم على قيمتهم.

 

توصيات

نقدم فيما يلي التوصيات التي تتعلق باضطراد التطور واستخدام حالة استثمار للاستئصال بدعم مبادرات الاستئصال في المستقبل:

1- يجب على مبادرات الاستئصال في المستقبل أن تحدث حالة استثمار للاستئصال التي نعتقد أنها ستفيد في إدارة آمالنا بفعالية أكبر وتخلق فرصاً للبحث عن تمويل وتطوير خطط تمويل أفضل، وتشجيع دراسة مبادرات الاستئصال باعتبارها مشاريع ضخمة للصالح العام.

2- يجب أن يشعر جميع المستثمرين أنهم مفوضون في الانضمام إلى العملية المتكررة المستخدمة في تطوير واستعمال حالة استثمار للاستئصال. ولقد حددنا أهمية ابتكار طريقة تحليلية متأنية ونوصي باتباع البحث العلمي الذي قد يزيد في تحديد الطريقة الفعلية وأدوار المستثمرين على اختلافهم.

3- مع إدراكنا للتحديات الكائنة في ضم كميات كبيرة من المعلومات إلى حالة استثمار للاستئصال يجب بذل الجهود لتطوير خطوط إرشادية معينة حالة استثمار للاستئصال التي قد تساعد في توحيد الطريقة، ومساعدة التحليل الذي يتعلق بالتحديات المنهجية وضمان الكمال.

4- يجب على البحوث الإضافية أن تدرس التوقيت والتدرج المرحلي وملف كل جهود الاستئصال وأن تواجه الآثار والتعاون المشترك.

5- يجب على صانعي السياسة أن يحددوا وينمّوا الخيارات الممكنة بالابتكار في تمويل مبادرات الاستئصال، مثل سندات الاستئصال.

6- يجب على القائمين على شؤون الصحة العامة أن يدركوا التحديات التي تتعلق بإدارة المشاريع الكبرى ويتعلموا الدروس التي قد تساعدهم في إدارة مبادرات الاستئصال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق