شخصيّات

نبذة عن حياة رجل الأعمال “ريتشارد برانسون”

2016 العصر الحديث حتى الحاضر

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

شخصيّات المخطوطات والكتب النادرة

برانسون، ريتشارد (١٩٥٠-)

ريتشارد برانسون رجل أعمال ورائد مشاريع إنجليزي حصل على عدة أرقامٍ قياسية للقوارب السريعة ومناطيد الهواء الساخن.

التحق بمدرسة ستو لكنه تركها وهو في ١٦ من عمره وبدأ مشروعاً فاشلاً في تأسيس دار للنشر إلى أن أسس عام ١٩٦٩ شركة أسماها فيرجن تقوم ببيع الأسطوانات بواسطة البريد.

دشن أول محل له لبيع الأسطوانات عام ١٩٧١ وأسس بعد سنتين شركة تنتج الأسطوانات وتحمل شعار فيرجن. كما أنشأ عام ١٩٨٤ شركة طيران فيرجن عبر الأطلسي.

 

توسعت أعمال برانسون لتشمل امتلاك محطات الإذاعة عام ١٩٩٣، علاوة على امتلاكه عدداً من دور السينما عام ١٩٩٥. بالإضافة إلى ذلك يمتلك برانسون شركة سكة حديد وعدداً من الفنادق .

بدأ برانسون حصد الأرقام القياسية في سرعة القوارب عام ١٩٨٦ بعبوره المحيط الأطلسي في زمن قياسي على متن قاربه السريع فيرجن أتلانتك تشالنجر٢.

وبعد عام نجح مع مهندس الطيران السويدي بير لندستراند في عبور الأطلسي على متن منطاد الهواء الساخن فيرجن أتلانتك فلاير.

 

في عام ١٩٩١ أعااد الاثنان مغامرتهما البطولية بعبورهما المحيط الهادئ في رحلة بدأت من اليابان وانتهت في كندا على متن المنطاد فيرجن أوتسوكا باسيفيك فلاير.

لكن محاولته عام ١٩٩٨ لتسجيل رقم قياسي في الطيران بمنطاد حول الأرض منيت بالفشل (على الرغم من تسجيله رقماً قياسياً بالطيران من المغرب إلى هاواي) وذلك بسبب الأحوال الجوية السيئة. وفي عام ١٩٩٩ حطم فريق سويسري رقم برانسون في الطيران بمنطاد حول الأرض.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى