الرياضيات والهندسة

أساليب تمثيل البيانات والوحدات الدولية للقياس

2012 استخدام الإحصاء لفهم البيئة

فيليب ويذر وبني أ.كوك

KFAS

الوحدات الدولية للقياس أساليب تمثيل البيانات الرياضيات والهندسة الهندسة

ملخصات البيانات (ولكن هذا لا يشير للبيانات الأصلية عادة) يتم تمثيلها في الجزء الخاص بالنتائج في التقرير سواء في شكل أشكال بيانية أو جداول أو نصوص.

وجميع البيانات يجب أن يتم عرضها باستخدام وحدات القياس (وحدات SI: انظر المربع 2 – 8).

الأساليب المستخدمة في التمثيل تعتمد على البيانات وأسباب العرض. والأشكال البيانية (والتي يجب أن تسمى دائماً باسم أشكال) والجداول نافعة لأسباب مختلفة، وكقاعدة عامة عند التقرير بخصوص كيفية تمثيل البيانات.

يتم تصوير النتائج الأكثر أهمية أو الأكثر إثارة للاهتمام في أشكال بيانية (وهي الخصائص في التقرير والتي ترغب في أن يقوم القارئ بالتركيز عليها).

 

وتجنب وجود أعداد كبيرة من صفحات الرسومات البيانية حيث أنه سيكون من الصعب على القارئ استيعابها وبدلاً من ذلك استخدم الجداول لتلخيص النتائج المتعددة أو تمثيل المعلومات التفصيلية بدون إزعاج القارئ برسومات بيانية غزيرة.

والنصوص يمكنها أن توجه القارئ من خلال الأشكال والجداول على التوالي مع تلخيص جميع النتائج. وبعبارة أخرى فإن القارئ يجب أن يكون قادراً على أن يرى ما وجده في النص ويعرف أي من الجداول أو الأشكال البيانية التي سيطلع عليها للتفاصيل.

وكل من الأشكال البيانية والجداول يجب أن تكون ذات عنوان مناسب (مختصر) وتحمل العلامات والبيانات بحيث لا تكون قائمة بشكل منفصل (أي بحيث يمكن للقارئ أن يفهمها بدون الرجوع إلى النص).

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى