علوم الأرض والجيولوجيا

نيو دلهي، الهند

2012 دليل الطقس

روس رينولدز

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

علوم الأرض والجيولوجيا

تشهد العاصمة الهندية مناخاً موسمياً كلاسيكياً (انظر الصفحات 157-156). وبسبب ذلك يكون نمط درجة الحرارة من شهر إلى شهر غير اعتيادي، مع حدوث الأحوال الأشد حرارةً في أيار/مايو، قبل بداية الهواء الأبرد (ولكن يبقى دافئاً جداً) الذي يترافق مع الأمطار. شتاء دلهي لطيف مع نهار دافئ وليل بارد. يُساوي معدل درجات الحرارة العظمى الشهري أو يزيد عن 30 مئوية ( 86 فهرنهايت) من آذار/مارس إلى تشرين الأول/أكتوبر ولكن مع ليالي دافئة جداً من أيار/مايو إلى أيلول/سبتمبر. يأتي الهواء الأبرد في الشتاء من ضد-الإعصار الآسيوي، مع جريان من الجزء الشمالي. يتميّز الصيف برياح من الجزء الجنوبي، فوق المحيط الهندي.

في حين أنّ إجمالي سقوط الأمطار ليس كبيراً بحوالي 800 مم (31 بوصة)، يسقط الجزء الأعظم منه خلال تموز/يوليو و آب/أغسطس و أيلول/سبتمبر. لا تسقط الأمطار كل يوم خلال الرياح الموسمية الصيفية، بالفعل تسقط كميات معقولة من المطر نموذجياً في يوم واحد كل ثلاثة أيام في تموز/يوليو و آب/أغسطس. تشهد الفترة من تشرين الأول/أكتوبر إلى أيار/مايو هطول أمطار في يوم أو يومين كل شهر.

أفضل فترة من أشعة الشمس الساطعة هي بشكل عام من تشرين الأول/أكتوبر إلى أيار/مايو مع ثمان إلى تسع ساعات يومياً، تنخفض إلى حوالي ست ساعات خلال موسم الأمطار.


[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى