العلوم الإنسانية والإجتماعية

تعريف “أكاديمية أمريكا اللاتينية للعلوم”

1998 تقرير1996 عن العلم في العالم

KFAS

أكاديمية أمريكا اللاتينية للعلوم العلوم الإنسانية والإجتماعية المخطوطات والكتب النادرة

إن أكاديمية أمريكا اللاتينية للعلوم (ACAL) هي جمعية علمية إقليمية رئاستها في فنزويلا وترعاها "مؤسسة سايمون بوليفار الخاصة بأكاديمية أمريكا الجنوبية للعلوم" (FSB-ACAL).

وعدد أعضاء هذه الأكاديمية حاليًا هو 120 عالماً من الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وتشيلي وإكوادور والمكسيك وبيرو وأورغواي وفنزويلا.

وتقوم الأكاديمية حاليًا باختيار أعضاء جدد لها من هذه الدول وغيرها ليبلغ عدد أعضائها 150 عضوًا.

ولهذه الأكاديمية برنامج للتعاون الإقليمي حَظِيَ بدعم من المؤسسة FSB-ACAL ومن اليونسكو والشبكةICSU-COSTED  وأكاديمية العالم الثالث.

ومن ضمن نشاطات هذا البرنامج حفظُ قواعدِ بيانات العلم والتقانة المتعلقة بمراكز البحوث والمؤتمرات العلمية وبرامج تدريس الخريجين، ووضع هذه المعلومات في نشرته المطبوعة والإلكترونية ربع السنوية التي عنوانها Cinecia en America Latina.

كذلك فإن الأكاديمية تدعم النشاطات العلمية. وهذا يهدف بصورة أساسية إلى تشجيع مشاركة العلماء في نشاطاتٍ بحثيةٍ ودوراتٍ تدريبيةٍ لفتراتٍ زمنية قصيرة، وتعزيز الشبكات الإقليمية، وكذلك تنظيم منتدىً للأكاديمية لمناقشة السياسة العلمية.

وقد شارك علماء من الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا وكوستاريكا وتشيلي وكوبا وإكوادور وغواتيمالا والمكسيك وباناما وبارغواي وفنزويلا في برنامج التعاون الإقليمي ويتبع للأكاديمية ACAL مركز للدراسات العلمية، ووحدة للبحوث في مركزها بفنزويلا مهمته مراقبة وتقييم العلم والتقانة في أمريكا اللاتينية.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى