علوم الأرض والجيولوجيا

إدنبرة ، اسكتلندا

2012 دليل الطقس

روس رينولدز

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

علوم الأرض والجيولوجيا

تُمثّل عاصمة اسكتلندا الجفاف النسبي في الطرف الشرقي من بريطانيا، فمتوسط الهطول هو أخفض في الفترة من شباط/فبراير إلى نيسان/إبريل مع فترة ماطرة نسبياً في الخريف. وتتعلق الدرجة العظمى في تموز/يوليو وآب/أغسطس بشكل رئيسي بمنظومات الحمل القصيرة الأمد نسبياً.

الساعات المشمسة قليلة في الشتاء لأنّ المدينة تقع على خط عرض عالٍ وإمكانية امتداد أحوال كئيبة إذا هبّت الرياح من بحر الشمال – يصح هذا على معظم الساحل الشرقي لبريطانيا على مدار العام. أيار/مايو وحزيران/يونيو هما الشهرين الأكثر سطوعاً بالمتوسط عندما يكون خط العرض المرتفع ميزة واضحة، حيث يعني طول النهار في تلك الفترة أنّه في بعض الأحيان تكون بعض الأماكن في اسكتلندا مشمسة أكثر من البحر الأبيض المتوسط.

درجة الحرارة في الصيف مريحة بمتوسط شهري أعظمي بحوالي 18 مئوية ( 64 فهرنهايت) في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس. بالطبع يُمكن أن تكون أيام الصيف بشكل إفرادي أدفأ، خصوصاً إذا تدفق الهواء من الجنوب-الغربي أو عندما يقترب تدفق ضد-الإعصار من فوق الجبال الاسكتلندية. أوقات المساء في الصيف هي بشكل عام باردة ويُمكن أن تكون قارسة تماماً خلال فصل الشتاء حيث متوسط درجة الحرارة الصغرى هو حوالي 1 إلى 2 مئوية (34 إلى 36 فهرنهايت).


[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى