التكنولوجيا والعلوم التطبيقية

نبذة تعريفية عن آلة تسجيل الصوت المخترعة من قبل “إديسون، بيل وبيرلينر”

2015 عصرا البخار والكهرباء

براون بير

KFAS

آلة تسجيل الصوت إديسون بيل بيرلينر التكنولوجيا والعلوم التطبيقية

سرعة الصوت

السرعة التي ينتقل فيها الصوت وفي وسيط ما وتحت ظروف معينة عند مستوى سطح البحر ، وتبلغ هذه السرعة 760 ميلاً في الساعة (1220 كيلمتراً / ساعة) .

بدأ عصر التسجيل الصوتي في عام 1877 حين أطلق المخترع الأمريكي توكاس إديسون اسطوانة الفونوغراف الميكانيكية .  وكانت أول آلة متوفرة بكميات تجارية يمكنها التقاط الصوت وإعادة بثه.

 

اعتمدت آلة إديسون على تجارب أجريت في الخمسينيات من القرن التاسع عشر ، حيث قام العلماء المهتمون بالصوت بربط غشاء (قرص أو مخروط رقيق ومفلطح) بإبرة دقيقة موضوعة على صفيحة زجاجية متحركة ومغطاة بالسناج . 

كان الصوت يسبب في اهتزاز الغشاء ما يؤدي إلى تقوم الإبرة باقتفاء أثر الخطوط المتموجة على السناج ، وهذا أثبت أن الصوت ينتقل في شكل موجات . 

 

ثبت إديسون بوقاً للكلام بإبرة موضوعة على طبل مصنوع من ورق الألمنيوم .  وكان يتم تسجيل الصوت عن طريق إدارة الطبل يدوياً عند التتكلم عبر البوق . 

وصنعت الإبرة سلسلة من الأثلام في ورق الألمنيوم الذي كان يمثل الموجات الصوتية .  ومن أجل إعادة إنتاج الصوت عن طريق استخدام شعرة متصلبة بدلاً من الإبرة ويدور الطبل مرة أخرى .

 

الغراموفون

أليكساندر بيل (1847 – 1922) المعروف بتطويره الهاتف وهو رجل أسكتلندي استقر في الولايات المتحدة الأمركية كان طور اهتماماً بالصوت من خلال عمله مع الأشخاص الذين يعانون من الصمم .

وكان يرغب بتحسين جودة الصوت في الفونوغراف .  ووفي عام 1886 سجل براءة اختراع "للغرافوفون"  وكانت آلة بيل تختلف عن آلة إديسون أن الإبرة كان تهتز من جانب إلى آخر وليس من الأعلى إلى الأسفل .

وبعد سنة واحدة عرض المخترع الألماني إميل بيرلينر (1851 – 1929) الغراموفون الخاص به ، كان عبارة عن آلة تسجيل الصوت في شكل أثلام على قرص رقيق مصنوع من الزنك ومغطى بالشمع .

 

وقام بإنتاج قالب معدني من القرص الرئيسي وأدرك أنه يستطيع إنتاج نسخ منه قليلة التكلفة .  وبحلول العام 1910 كان لدى شركة فيكتور توكينغ التي يمتلكها بيرلينر كاتالوج يتألف من أكثر من 5000 تسجيلاً على الغراموفون . 

وهذا الإنتاج الإجمالي للأقراص كان يعني الناس يمكن أن يستمعوا إلى فنانيهم المفضلين وهم مسترخون في بيوتهم .

 

براءة الاختراع

منحة تقدمها الحكومة يمنحها بوجبها مصمم اختراع ما حق البيع لصنع واستخدام وبيع هذا الاختراع لفترة زمنية محددة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق