العلوم الإنسانية والإجتماعية

منظمة السلام الأخضر: تعريفها وأهدافها

2014 البذور والعلم والصراع

أبي ج . كينشي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

العلوم الإنسانية والإجتماعية البيولوجيا وعلوم الحياة

إن منظمة السلام الأخضر أكبر بكثير من مجموعة الحماية من التآكل والتكنولوجيا والتركيز. فقد بدأت نشاطاتها عام 1971م من أجل وضع الشواهد المتعلّقة بالآثار البيئية، نتيجة إجراء التجارب النووية تحت الأرض.

فمنظمة السلام الأخضر الآن لها مكاتب في ما يقارب أكثر من أربعين دولة، ونظّمت حملات احتجاجية واسعة على مجموعة من القضايا البيئية. فهي منظمة معروفة جداً لفعاليتها ونشاطها المباشر تجاه القضايا البيئة المؤثّرة المثيرة للجدل، لكنها في كثير من الأحيان تخوض مباحثات مع الأمم المتحدة [بخصوص القضايا البيئية] وتنخرط في مناقشات السياسة الوطنية.

لقد افتتحت منظمة السلام الأخضر مكتباً لها في مدينة مكسيكو سيتي عام 1993م، وقادت من خلاله أول احتجاج لها ضد استجلاب النفايات السامة للمكسيك، ونفذت في وقت لاحق حملات احتجاج لحماية الحيتان البحرية والغابات، بالإضافة إلى احتجاجات تدعو إلى معالجة مشاكل التلوث والتخلّص من النفايات (Greenpeace Mexico 2011).

فمكتب المنظمة في المكسيك ليس فيه إلا عدد قليل من الموظفين ويعتمد في احتجاجاته العلنية على المتطوعين. ففي عام 1999م أطلقت منظمة السلام الأخضر المكسيكية احتجاجها ضد الأغذية المهندسة وراثياً، مركزةً في ذلك على الذرة المستوردة من الولايات المتحدة الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Loading cart ⌛️ ...
إغلاق
إغلاق