التاريخ

مجموعة من الإبتكارات الحاصلة خلال فترة ما قبل الميلاد

2016 أصل العلوم ما قبل التاريخ

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

التاريخ الأحافير وحياة ما قبل التاريخ

1500 ق . م. يتعلم شعب ميتاني في أرمينيا (في غرب آسيا) آلية صهر الحديد من خاماته، ويأخذ عنهم الحثيون التقنية بعد غزوهم عام ١٣٧٠ ق.م.

1500 ق . م. يشيد المهندسون المصريون سداً في وادي نهر العاصي (أورانتي) لبناء بحيرة اصطناعية بمساحة ١٩ ميلاً مربعا (٥٠ كم٢).

1500 ق . م. يخترع الإيجيون في اليونان آلة كبس لعصر العنب لصنع النبيذ والحصول على زيت الزيتون بعصر الزيتون. تتكون العصارة من ثقل متصل بذراع.

 

1500 ق . م. ينشئ الحرفيون في مصر مطحنة عامة لطحن الحبوب (كان الناس قبل ذلك يقومون بطحن الدقيق في البيوت كلما احتاجوا لذلك).

1450 ق . م. يبتكر المصريون الساعة المائية التي تتكون من وعاءٍ به ثقب في أسفله، يتم تحديد الزمن بمعدل تدفق الماء من الثقب.

1450 ق . م. لحمل المسلات الصخرية الكبيرة عبر نهر النيل يشيد الصناع المصريون بوارج تبلغ أطوالها 200 قدم (61 م) – وهى أكبر بوارج حمل مصنوعة حتى الآن.

 

1450 ق . م. يطور المزارعون في بلاد الرافدين نظاماً لزرع الحبوب باستخدام أنبوب متصل بقمع، تنزلق البذور عبر الأنبوب لتسكن في الحفرة التي يحدثها الأنبوب.

1400 ق . م. الانتهاء من المرحلة الأخيرة من بناء نصب الستونهنج في جنوب إنجلترا.

1350 ق . م. يتوصل الصناع المصريون إلى طريقة للحم الحديد في الوقت نفسه الذي يبدأ فيه الحثيون باستخدامه. تتسارع وتيرة صناعة الحديد في الهند في حوالي 1200 ق.م. وفي أوروبا عام 1000 ق.م. تقريبا.

 

1200 ق . م. يستخدم الصيادون في بيرو الطوافات والقوارب المصنوعة من النباتات القصبية (كاباليتو) للصيد في عرض البحر .

1200 ق . م. يشكل النحاتون الأولميون في ميزوأمريكا (جنوب أمريكا) هياكل على هيئة البشر والحيوانات ومجسمات ضخمة لرؤوس بشرية في موقع في لافنتا وفي سان لورنزو على مقربة من الغلف كوست. وبحلول عام ٩٠٠ ق.م. يُدمر الكثير من المنحوتات بدوافع دينية.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى