الحيوانات والطيور والحشرات

فصيلتا الكّرلانيّة والصياحية

2016 طيور العالم

KFAS

فصيلة الكّرلانيّة فصيلة الصياحية الحيوانات والطيور والحشرات البيولوجيا وعلوم الحياة

فصيلة الكُرلانيّة: الكُرلان الزاهي (Limpkin, Aramidae). النوع: “الكُرلان الزاهي” (Aramus guarauna)، وحيدة الطراز.

الوصف: طائر مخوّض متوسط الحجم ذو منقار طويل وأرجل طويلة من مستنقعات الإقليم المداري الجديد (NT) وجنوبي الإقليم الشمالي الجديد (NA).

 

فصيلة الصيّاحيّة: البوّاقات (Trumpeters, Psophiidae). 3 أنواع، وجنس واحد، مثل “البوّاق الباهت الجناح” (Pale-winged Trumpeter, Psophia leucoptera).

الوصف: طيور اجتماعية وصاخبة متوسطة إلى كبيرة الحجم، ذات رأس صغير ومنقار قصير ومتين وأعقف، ورقبة متوسطة الحجم وأرجل طويلة. الطول: 43-53 سم (17-21 بوصة). الوزن: 1-5,1 كلغ (رطلان و3 أونصات – 3 أرطال و5 أونصات).

الإصبع الخلفية مختزلة ومرتفعة. عدّاءة سريعة. الذيل مجذوع. تقتات على الأرض ولكنها تعشش وتجثم على الأشجار. الجناحان عريضان. طيرانها جاهِد. الجنسان وحيدا الشكل.

الريش: أسود على نحو رئيسي ومخملي، وخصوصاً على الرأس والرقبة التي تتسم بلمعان أرجواني أو أخضر أو برونزي.

تشكّل الأنسجة الخارجية من الكواسي الخافية الثانوية وكواسي الجناح الثالثة خييطات على الظهر شبيهة بالشعر. النّطاق والمَوطِن: تعيش في الإقليم المداري الجديد (NT)، في الغابة المطرية المنخفضة. الهجرة: غير مهاجرة.

التزاوج: لا تتوفر معلومات كثيرة. العش في ثقب داخل الأشجار أو رأس نخلة. البيض: 6-10 ضارب إلى الأبيض، وتحضنه الأنثى. الصغار نشطة عند الولادة. الطعام: الثمار المتساقطة والحشرات على الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Loading cart ⌛️ ...
إغلاق
إغلاق