أحداث تاريخية

قضيتا “عض الحلم لأشخاص أحياء” و”اكتشاف جثة فتاة في شارع قروي”

2011 علم الحشرات الجنائي

وليد عبد الغني كعكه

KFAS

عض الحلم لأشخاص أحياء جثة فتاة في شارع قروي قضية جنائية أحداث تاريخية البيولوجيا وعلوم الحياة

قضية عض الحلم لأشخاص أحياء (Webb وآخرون 1983، Prichard وآخرون 1986)

تم توثيق قضية تتعلق بعضّ حلم من النوع Eutrombicula belkini على أشخاص أحياء (مجرمين، على سبيل المثال) (الشكل 259).

 

قضية جثة فتاة غير معروفة الهوية في شارع قروي (Smith 1986)

خلال صيف إحدى الولايات الشمالية من الولايات المتحدة الأمريكية، تم اكتشاف جثة فتاة في شارع في منطقة قروية ولم يتم التعرف على هويتها.

وقد اكتشف المحققون أن الفتاة الشابة غير معروفة الهوية قد ماتت بسبب دخول رصاصة في الجهة اليمنى من الرأس، وبينما يتم التحقيق أثناء اكتشاف الجثة، جمع المحققون عينات من الذباب تتمثل في الحشرات البالغة واليرقات المتجمعة على الجرح المتعفن في الرأس.

وبعد فحص العينات، عرف أن اليرقات والحشرات البالغة تتبع الجنس Phormia وهي ذباب أسود ينجذب إلى الجثث الحديثة. وبعد تقصي الظروف الجوية ومكان تواجد الجثة والصور الفوتوغرافية لموقع الجريمة فقد حدد عالم الحشرات الجنائي أن الفتاة قد قتلت قبل 5 أيام من اكتشافها.

واستناداً إلى تحليل عالم الحشرات الجنائي أن الفتاة قد قتلت قبل 5 أيام من اكتشافها.

واستناداً إلى تحليل عالم الحشرات فقد أرسل المحققون تقاريرهم إلى مراكز الشرطة حول الأشخاص المفقودين من الفتيات الشابات واللواتي اختفين بحوالي 5 أيام قبل اكتشاف الجثة، وبعدها بأيام عرف المحققون هوية الفتاة الشابة وأن صديقها هو المتهم الأساسي في قضية قتلها.

ولكن قبل القبض عليه وجد صديق الفتاة ميتاً في فندق صغير تاركاً رسالة خطية حول انتحاره يوضح فيها أيضاً قتله للفتاة 5 أيام قبل اكتشاف جثتها وأنه تركها في شارع في منطقة قروية.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى