شخصيّات

البحار “كريستوفر كولومبوس” والملاح “فيرديناند ماجيلان”

2008 كتاب المعرفة – التاريخ

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

شخصيّات المخطوطات والكتب النادرة

 كريستوفر كولومبوس

كان كولومبوس يمتلك ثلاث سفن، وهي سانتا ماريا ونينا وبينتا، وقد أقنع كلاً من ملك وملكة إسبانيا فيرديناند وإيزابيلا أن يمولا رحلته، فإنطلق في 3 أغسطس 1492 وأبحر غرباً إلى المجهول لثلاثة أسابيع، وعندها أظهر البحارة ميلاً للتمرد من شدة خوفهم.

وفي 12 أكتوبر رأى المراقب جزر البهاما، وظن كولومبوس أنه وصل الإنديز (ولهذا سُميت الإنديز الغربية)، وأطلق على السكان المحليين اسم الهنود، كما ترك 40 رجلاً على جزيرة أطلق عليها اسم هيسبانيولا وقفل عائداً إلى إسبانيا كبطل.

خلال رحلاته الأربع عبر المحيط الأطلسي، اكتشف كريستوفر كولومبوس (1451-1596) جزءاً كبيراً من القارات الأمريكية، بالرغم من أن هدفه الأساسي كان يرمي إلى إيجاد طريق غربية بحرية باتجاه الشرق.

 

فيرديناند ماجيلان

كان فيرديناند ماجيلان أول ملاح يبحر عبر المحيط الهادي من الشرق إلى الغرب، وفي الأعوام 1519-1522 أبحرت سفينة ماجيلان (فكتوريا) عبر المحيط الأطلسي ودار حول الطرف الجنوبي لقارة أمريكا الجنوبية ثم عبر المحيط الهادي وقفل عائداً حول أفريقيا حتى وصل إلى إسبانيا.

وعلى الرغم من أن هذا المكتشف البرتغالي كان قتل في الفلبين، إلا أن طاقمه وسفينته تابعت الطريق لتكمل الرحلة الأولى حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق