الرياضيات والهندسة

الأحداث الحاصلة في مجالي المواصلات والهندسة خلال فترة التسعينات

2016 العصر الحديث حتى الحاضر

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

الرياضيات والهندسة الهندسة

1992 يسجل القارب ديستريرو الجديد رقماً قياسياً بعبوره المحيط الأطلسي في يومين وعشر ساعات.

1993 الانتهاء من تشييد قناة ري النهر الثالث في العراق لربط نهري دجلة والفرات على مقربة من بغداد.

1993 تعلن الشركة اليابانية مازدا عزمها تصنيع سيارة ذات كفاءة عالية لاستهلاك الوقود باستخدام دورة ميللر لآلات الاحتراق الداخلي.

 

1993 ينتج المهندسون الأمريكيون روبوتين غواصين بتكاليف مناسبة: روبوت أوديسي (من تصميم جيمس بلنغهام) للاستخدام في قارة أنتاركتكا (القارة القطبية الجنوبية) والآخر أتونوموس بنثك أكسبلورالذي صممه في الأصل ألبرت برادلي، للاستعمال على مقربة من برمودا.

1994 افتتاح سكة حديد نفق القنال بين إنجلترا وفرنسا لنقل البضائع والسيارات والشاحنات (محمولة على متن عربات القطارات) وكذلك الركاب. يعتبر النفق حينها أطول نفق تحت الماء في العالم.

1994 غرق العبارة أستونيا في بحر البلطيق بمحاذاة فنلندا وفقدان حوالي ٩٠٠ شخص. بلغ وزن العبارة ١٦,٨٠٠ طن (١٥,٠٠٠ طن متري).

 

1994 يطلق المهندسون اليابانيون صاروخاً جديداً لنقل الأحمال الثقيلة، H-٢.

1995 تصنع الشركة الأمريكية لوكهيد عربة منصة إطلاق الصواريخ أثينا، سُمي في الأصل منصة إطلاق لوكهيد مارتن (LMLV)، وتستخدم المنصة لوضع التوابع الصُنعية في مدارتها حول الأرض.

 

1995 يرتفع عدد السيارات والشاحنات على طرقات الولايات المتحدة إلى ما يربو على ٢٠٠ مليون لأول مرة – بمعدل يزيد عن مركبة لكل فرد من مجموع عدد السكان البالغين.

1995 الانتهاء من تشييد الجسر الكابولي بونت دي نورماندي في مدينة لي هافر بفرنسا. يبلغ طول الجسر ٢,٨٠٨ أقدام (٨٥٦ م) ويسجل رقماً قياسياً كأطول جسر كابولي أيامها. يتحطم الرقم عام ١٩٩٩ بتدشين جسر تتارا بين مدينتي أماباري وأونوميتشي في اليابان بطول ٢٫٩٢٠ قدما (٨٩٠ م).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق