الطب

ما الذي يحدث بعد تشخيص المرحلة السابقة للسكري؟

2013 أنت والسكري

نهيد علي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

الطب

ما أن يضع الأطباء تشخيص السكري حتى يعاني المصاب من تغيرات نفسية ومن مشاعر مختلفة، فمهما كانت المشاعر والأفكار التي راودتك فإن النصيحة التي يصر الأطباء على تقديمها لك هي أن تبعد نفسك عن القلق حول السكري، وعليك أن تثق بالتشخيص وببرنامج المعالجة رغم عدم وجود دواء شافٍ للسكري.

وكلما ازدادت معارفك عن حالتك، زادت فرصتك بالمعرفة عن كيفية التعاطي مع هذه الأعراض التي تشعر بها.

وفي الوقت الحاضر لايستطيع أحد أن يدَّعي أنه يستطيع التخلص من السكري، إلا أنك تستطيع بالفعل أن تقي نفسك من الوقوع ضحية للمضاعفات.

وهكذا فإنك ستفهم مدى القوة التي يتمتع به ذهنك في مجال مكافحة هذا المرض المسبب للعجز وللمضاعفات. ومن المهم أن تعرف أنه كلما كان التشخيص للسكري أبكر زادت فرصتك في كبح جماحه.

 

ويمكن أن يبدأ طبيب عام أو طبيب مقيم أو طبيب للأسرة في معالجة السكريين. ووفقاً لشدة إصابتك بالسكري، فقد يكون من الأفضل لك أن تطلب المعالجة من قبل اختصاصي بالسكري وأمراض الغدد الصم.

والاختصاصي بالسكري وأمراض الغدد الصم يمارس عمله عادة في المدن الكبيرة، التي تتوافر فيها المؤسسات الكبيرة، والتي يمكنها تقديم الخدمات المتقدمة للمرضى، أما إذا كنت تعيش في منطقة ريفية وودت أن تطلب الخدمة من اختصاصي بالسكري وأمراض الغدد الصم فلا تتردد.

وهنالك عدد كبير من الاختصاصيين بالتثقيف حول السكري في المناطق النائية ممن يستطيعون إحالتك إلى أقرب طبيب يمكنه أن يقدم المساعدة لك.   

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى