العلوم الإنسانية والإجتماعية

تمرين يوضح كيفية وضع خطة لتغيير أسلوب حياة الإنسان

2014 للتخلص من الاكتئاب

جيسي ه . رايت و لورا و.ماكراي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

العلوم الإنسانية والإجتماعية الطب

لا يجوز اعتبار أي من تغييرات أسلوب الحياة التي فسرناها هنا كطريقة وحيدة لعلاج الاكتئاب المتوسط أو الشديد. لكنها يمكن أن تلعب دوراً مهماً في خطة شاملة للعلاج.

والآن، بعد أن قرأت حول خيارات تغيير أسلوب الحياة وطبقت تمارين المساعدة الذاتية، فقد حان الأوان أن تنظم خطتك للمستقبل والاضاءة على الأسباب المهمة للتركيز على التغيير.

 طبق التمرين 11 ­ 9 كما تتطلبها خطتك، ولتكرارها استنسخ قائمة العمل من الكتاب أو أنزلها من الموقع www.guilford.com/ breakingfreeforms على الشبكة.

 

الخلاصة

إذا كان الاكتئاب لديك مقترناً بمسائل تتعلق بأسلوب حياتك، فلعل الوقت قد حان للتغيير. وحتى إن كان التغيير صعباً أو مستحيلاً، فهنالك في الغالب طريقة للخلاص من العادات المستحكمة التي تدفعك نحو الأسوأ، وهنالك أيضاً طرائق جد علمية ومفيدة في هذا المجال منها: تطبيق مبادىء صحة النوم، والولوج إلى نمط ممارسة الرياضة يساعدك على تخفيف الأعراض والشعور بالتحسن.

في الفصل المقبل سنلقي نظرة على مسار آخر باتجاه التعافي، المسار الأكثر أهمية لمعظم الناس المهتمين بالأبعاد الروحانية في حياتهم والذين يبحثون عن طرائق لاستخلاص القوة من روحانياتهم فيما هم يسعون للتغلب على الاكتئاب.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى