الرياضيات والهندسة

مجموعة من التواريخ الزمنية التي توّثق أهم الأحداث الهندسية

2016 العصر الحديث حتى الحاضر

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

الرياضيات والهندسة الهندسة

1985 الانتهاء من تشييد أطول نفق للسكك الحديدية في العالم، نفق سيكان، بين جزيرتي هونشو وهوكيادو في اليابان. يبلغ طول النفق ٣٣.٥ ميلا (٥٣.٩ كم).

1985 تقطع طائرة الكونكورد فوق الصوتية المسافة بين مدينة لندن في إنجلترا ومدينة سدني في أستراليا في وقت قياسي بلغ ١٧ ساعة وثلاث دقائق.

1985 يستعين مكتشف أعماق البحار الأمريكي روبرت بالارد (١٩٤٢-) روبوت آرغو لتصوير مخلفات السفينة تايتانيك، وذلك عن طريق التحكم عن بُعد. غرقت السفينة البريطانية خلال باكورة رحلاتها عام ١٩١٢ بعد اصطدامها بجبل جليدي في المحيط الأطلسي الشمالي.

ويستحدث بيلارد في رحلته الاستكشافية الثانية عام ١٩٩١ مصابيح بخار الزئبق فائقة الإضاءة لتصوير أعماق البحار.

 

1986 يسجل متسابق الدراجات الهوائية فرد ماركهام رقماً قياسياً في السرعة بدراجة هوائية تبلغ سرعتها ٦٥.٤٨ ميلاً في الساعة (١٠٥.٣٨ كم/ ساعة) .

1986 تعلن مجموعة إيرباص الصناعية الأوروبية عن باكورة رحلة إيرباص A٣٢٠ كأول طائرة تجارية تستخدم «الطيران- بواسطة – السلك» (تقانة تعتمد على التحكم باستخدام الحاسوب).

1986 ينجح رجل الأعمال الإنجليزي ريتشارد برانسون (١٩٥٠-) في تسجيل رقم قياسي لرحلة عبر المحيط الأطلسي في قاربه السريع فيرجن أتلانتيك تشالنجر ٢.

 

1986 ينهي الملاحان الجويان الأمريكيان دك روتان (١٩٣٨-) وجينا ييجر (١٩٥٢-) رحلة حول العالم دون توقف تستمر تسعة أيام على متن طائرتهما فويجر.

1986 يحتل جسر ألكس فريزر في كندا محل الصدارة باعتباره أطول جسر كابولي في العالم ويبلغ طوله ١,٥٢٥ قدما (٤٦٢ م).

1987 يقوم رجل الأعمال الإنجليزي ريتشارد برانسون (١٩٥٠-) ومهندس الديناميكا الهوائية السويدي بير لندستراند بأول رحلة لعبور المحيط الأطلسي في منطاد هواء ساخن، فيرجن أتلانتك فلاير.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى