علوم الأرض والجيولوجيا

ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة

2012 دليل الطقس

روس رينولدز

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

علوم الأرض والجيولوجيا

ليس من المستغرب أنّ وقوع ميامي على خط عرض قرب-مداري يعني أنّها دافئة طوال

العام مع درجات حرارة لطيفة في الشتاء الأبرد قليلاً ومعدل شهري أعظمي يتجاوز 29 مئوية ( 84 فهرنهايت) من آذار/مارس إلى تشرين الأول/أكتوبر ضمناً. وتعني درجات الحرارة الصغرى المرتفعة خلال تلك الفترة أنّ الليالي دافئة جداً – مريحة أكثر خلال الشتاء.

يتوزع سقوط الأمطار بشكل غير متساوي خلال السنة حيث يشهد أيلول/سبتمبر و تشرين الأول/أكتوبر إجمالي أعلى بالمتوسط – يسقط في كلاهما أكثر من 200 مم (8 بوصة). الأشهر من حزيران/يونيو إلى آب/أغسطس ماطرة جداً أيضاً، وهي الفترة التي تكون فيها الاضطرابات المدارية الأكثر نشاطاً – بشكل رئيسي تلك التي تقترب إلى المنطقة من مكان نشوئها في الرياح التجارية بعيداً في جنوب وشرق جنوب فلوريدا. يُمكن أن تضرب المنطقة أحياناً عاصفة مدارية أو إعصار مداري – مع خطورة أعلى من حوالي منتصف آب/أغسطس إلى أوائل الخريف. هناك فترة جافة واضحة من حوالي كانون الأول/ديسمبر إلى آذار/مارس عندما لا تحدث مثل هذه الاضطرابات ويسقط المطر فقط في 15% إلى 20% من الأيام مقارنة مع حوالي 40% إلى 50% من الأيام خلال الأشهر الأشد حرارة.

إجمالي أشعة الشمس جيد طوال العام، بالرغم من أنّه يبلغ الذروة (فوق ثماني ساعات

يومياً) من نيسان/إبريل إلى تموز/يوليو ومن ثمّ يقل إلى حد أدنى قصير الأمد في أيلول/سبتمبر الذي يتعلق بالاضطرابات المدارية الحاملة للغيوم التي أشير إليها سابقاً. يحدث الحد الأدنى الآخر خلال كانون الأول/ديسمبر و كانون الثاني/يناير، بالرغم من أنّ الإجمالي يبقى حوالي ست ساعات يومياً.


[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى