الرياضيات والهندسة

مجموعة من إنجازات تشييد المباني والمواصلات عبرالزمن

2016 العصر الحديث حتى الحاضر

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

الرياضيات والهندسة الهندسة

1996 تنتج شركة دايملر كرايسلر ثاني سياراتها التجريبية العاملة بخلايا الوقود، (كانت المركبة التجريبية الأولى شاحنة أنتجت عام ١٩٩٤).

1996 الانتهاء من تشييد البرجين التوأمين بتروناس في كوالالمبور بماليزيا. يبلغ ارتفاع كل برج ١,٤٨٣ قدما (٤٥٢ م) ليحتل المركز الأول عالمياً في طول الأبراج.

1997 يحتل جسر بلت العظيم في الدنمارك مركز الصدارة في طول الجسور المعلقة، إذ يبلغ طوله ٥,٣٢٨ قدما (١,٦٢٤ م) . يتحطم الرقم القياسي بعد سنة مع افتتاح جسر أكاشي – كياكو في اليابان بطول ٦,٥٣٢ قدما (١,٩٩١م).

 

1997  الانتهاء من تشييد مبنى جن ماو في شنغهاي بالصين ليحتل مركز رابع الأبنية السكنية طولاً بارتفاع ١,٣٨٠ قدما (٤٢٠ م). كما يتم خلال السنة نفسها الانتهاء من تشييد مبنى كوميرزبانك في فرانكفورت بألمانيا بارتفاع ٨٥٠ قدما (٢٥٩ م) ليكون أعلى المباني ارتفاعاً في أوروبا.

1997 تبلغ طائرة ناسا باثفايندر العاملة بالطاقة الشمسية ارتفاعاً قياسياً يبلغ ٧١,٤٩٠ قدما (٢١,٧٩٠ م) وذلك خلال تحليقها فوق أجواء هاواي.

1997 الانتهاء من تشييد برج بييوك الثاني في بانكوك بتايلندا. يبلغ ارتفاع البرج ٩٩٧ قدما (٣٠٤ م) ويحتل مركز الصدارة عالمياً في ارتفاع الأبراج المبنية من هياكل الكونكريت المسلح.

 

1997 يسجل قائد الطائرات المقاتلة البريطاني أندي غرين (١٩٦٢-) رقماً قياسياً في سرعة السيارات بقيادته سيارة ثرست أس. أس. سي ذات المحركين النفاثين بسرعة فوق صوتية بلغت ٧٦٣.٠٣٥ ميلاً في الساعة (١٢٢٧.٩٩كم / ساعة).

1998 افتتاح أكبر مطار (ميناء جوي) في العالم في مطار تشك لاب كوك في هونغ كونغ بالصين.

 

1998 افتتاح خط جديد لمترو أنفاق باريس تسير عليه قطارات آلية التشغيل والإيقاف بشكل كلي.

1999 ينجح طبيب الأمراض النفسية السويسري بيرتراند باكارد (١٩٥٨-) وقائد المناطيد الإنجليزي بريان جونــز (١٩٤٧-) في التحليق بمنطاد هواء ساخن حول الكرة الأرضية. يطلق على المنطاد اسم بريتلنغ أوربتور ٣، وتستغرق الرحلة ١٩ يوما و٢١ ساعة و٥٥ دقيقة.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى