الرياضيات والهندسة

الإنجازات الهندسية الحاصلة أوائل فترة التسعينات

2016 العصر الحديث حتى الحاضر

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

الرياضيات والهندسة الهندسة

1988 يقود الطيار اليوناني كانيلوس كانيلوبولوس طائرة تسير بالطاقة العضلية، ديدالوس، عبر بحر ايجه من جزيرة كريت إلى سانتوريني. تبلغ مسافة الرحلة ٧٤.٦ ميلا (١٢٠ كم) وتستغرق ثلاث ساعات و٥٤ دقيقة.

1988 يرفع الستار عن المقاتلة نايتهوك ستيلث F-١١٧A (الشبح) «المتوارية» عن الرادارات، وذلك بعد خمس سنوات من إنتاج القوة الجوية الأمريكية لها.

1989 يصنع الأمريكي توم جنتري أسرع قارب يُدار بمحرك، جنتري إيغل، ويقوم بعبور المحيط الأطلسي خلال ٦٢ ساعة وسبع دقائق.

 

1989 تقوم طائرة بل / بوينغ V-٢٢ أوسبري ذات المراوح المائلة بباكورة رحلاتها. تتميز الطائرة بإمكانية الإقلاع والهبوط العموديين.

1989 تصطدم ناقلة النفط العملاقة إكسون فالديز بالشعب المرجانية في برنس وليام ساوند في ألاسكا، ضاخة ما يقارب ١٠ ملايين غالون (٤٠ مليون لتر) من النفط الخام.

1990 يحيي العمال البريطانيون والفرنسيون بعضهم البعض عند التقائهم في منتصف النفق الذي يقومون بحفره تحت القنال الإنجليزي.

 

1990 افتتاح جزءٍ جديدٍ من سكة الحديد عبر سيبيريا في روسيا يربط بيكال مع آمور، تحتوي الشبكة على أربعة أنفاق كبيرة و٣,٠٠٠ جسر.

1990 طيران طائرة كونكورد فوق الصوتية من لندن في إنجلترا إلى نيويورك في الولايات المتحدة في وقت قياسي بلغ ساعتين و٥٣ دقيقة.

1990 تطبيق قانون يلزم صناع السيارات في أوروبا تثبيت محركات تشتغل بالبنزين الخالي من الرصاص بداية من هذا العام. وبذلك يتحتم احتواء محركات السيارات في أوروبا المحولات الحفازة بحلول عام ١٩٩٣.

 

1990 تزيح مجموعة شركتي أمريكان نورثروب وماكدونالد دوغلاس الستار عن نموذج الطائرة المقاتلة المتقدمة YF -٢٣ (ATF). كما تقوم مجموعة شركات لوكهيد/ جنرال داينمكس / بوينغ بعرض تصميمها المنافس ، YF-٢٢.

1991 يبتكر المهندس الأمريكي ألفون إيلورد (١٩٢٨-) محركاً للسيارات ذا محورٍ حدبي متغير الاحدداب بهدف التقليل من استهلاك الوقود عند جميع السرعات.

1991 يسجل جسر سكارنسوندت في النرويج رقماً قياسياً باعتباره أطول جسر كابولي بطول ١,٧٣٩ قدما (٥٣٠ م). يحطم جسر بونت دي نورماندي في لي هافر بفرنسا هذا الرقم بعد ثلاثة اعوام بطول ٢,٨٠٨ أقدام (٨٥٦ م).

 

1991 يعبر رجل الأعمال الإنجليزي ريتشارد برانسون (١٩٥٠-) ومهندس الديناميكا الهوائية السويدي بير لندستراند المحيط الباسيفيكي من اليابان إلى كندا على متن مناط الهواء الساخن فيرجن أوتسوكا باسيفك فلاير.

1991 انهيار أطول هيكل بناء في العالم، سارية إذاعة وارسزاوا في كونستانتينو في بولندا، بلغ ارتفاع الهيكل ٢,١٢٠ قدماً وشيد عام ١٩٧٤.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى