البيولوجيا وعلوم الحياة

الإنجازات التي قام بها العلماء في مجال الطب

2016 عصر الذرة

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

البيولوجيا وعلوم الحياة

1923 يستحدث طبيب الأعصاب النمساوي سيغموند فرويد (١٨٥٦- ١٩٣٩) مفهوم الأنا (الجزء المتصل بالواقع من العقل) ومفهوم الهذا (الجانب اللاشعوري الذاتي من العقل).

1923 يبرهن عالم الكيمياء الحيوية الألماني أووتو فاربيرغ (١٨٨٣- ١٩٧٠) على أن الخلايا السرطانية تمتص كميات أقل من الأكسجين مقارنة بالخلايا الطبيعية.

1923 يعزل الطبيبان الأمريكيان جورج دك (١٨٨١- ١٩٦٧) وغلادس دك (١٨٨١- ١٩٦٣) البكتيريا المسببة لمرض الحمى القرمزية.

 

1924 يكتشف طبيب الأمراض النفسية الألماني هانز بيرجر (١٨٧٣-١٩٤١) النشاط الكهربائي للدماغ وينشر أعماله عام ١٩٢٩ في التخطيط الكهربائي للدماغ .

1924 يدخل عالم الأمراض الأمريكي جورج وبل (١٨٧٨-١٩٧٦) والطبيبان الأمريكيان جورج منـوت (١٨٨٥- ١٩٥٠) ووليام ميرفي (١٨٩٢-١٩٨٧) استخدام الكبد النيئ لعلاج مرض فقر الدم الخبيث.

1924 يكتشف عالم الأنثروبولوجيا من جنوب إفريقيا النمساوي الأصل ريموند دارت (١٨٩٣-١٩٨٨) أحافير إنسان الأوسترالوبيثكوس في إفريقيا. ويساعد الاكتشاف على تأكيد اعتبار إفريقيا مهد أصل الإنسان.

 

1925 يبرهن عالم البيولوجيا الأمريكي – الإفريقي أرنست جست (١٨٨٣- ١٩٤١) على إمكانية الإصابة بالسرطان بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية. (سرطان الجلد)

1925 يكتشف عالم الأمراض الأمريكي جورج وبل (١٨٧٨- ١٩٧٦) وجود الحديد في الخلايا الدموية الحمراء.

 

1925ينشر العالم النمساوي الأمريكي جون واتسون (١٨٧٨- ١٩٥٨) كتابه للقارىء غير المتخصص السلوك يستعرض فيه أفكاره لتطوير المجتمع.

1925 يطلق عالم الكيمياء الحيوية الإنجليزي من أصل روسي ديفيد كيلن (١٨٨٧- ١٩٦٣) مسمى السايتوكروم على بروتين خلوي هام (يحتوي الساتيوكروم على مركب الهيم وهو من مكونات الهموغلوبين).

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى