التكنولوجيا والعلوم التطبيقية

إنجازات علمية متعددة في مجالات مختلفة

2016 عصر الذرة

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

التكنولوجيا والعلوم التطبيقية

1929 يقود عالم ملاحة الطيران الألماني هيغو إيكنير (١٨٦٨- ١٩٥٤) طاقم الطائرة الهوائية زبلن في رحلتها حول العالم والتي استغرقت ٢١ يوما.

1929 يسجل المهندس الألماني فيلكس وانكل (١٩٠٢- ٨٨) براءة اختراع محركه الدوار (الرحوي).

1929 يبتكر المهندس الإنجليزي روبرت ديفس (١٨٧٠- ١٩٦٥) غرفة إزالة الضغط لاستخدام الغواصين في أعماق البحار، كما يبتكر في السنة نفسها جهاز إفلات للغواصات.

 

1930 يبتكر المهندس الإنجليزي فرانك وتل (١٩٠٧- ٩٦) المحرك الغازي (النفاث).

1930 الانتهاء من تشييد مبني كرايسلر بالغ الارتفاع في مدينة نيويورك، ويبلغ ارتفاع المبنى ١,١٠٤٨ قدماً (٣١٩.٤ م) وهو من تصميم المهندس المعماري الأمريكي وليام فان ألان (١٨٨٣- ١٩٥٤).

1930 يسوق رجل الأعمال الأمريكي كليرنس بيردزآي (١٨٨٦- ١٩٥٦) أول الوجبات المجمدة السريعة.

 

1930 يبتكر الكيميائي الأمريكي والدو سيمون (١٨٩٨- ١٩٩٩) لدائن الــ PVC (متعدد كلوريد الفينول).

1930 يبدأ المهندس الإنجليزي بارنز وولز (١٨٨٧- ١٩٧٩) استخدام التقانة الجيوديسية (استخدام هياكل مستقيمة من معادن خفيفة) في تشييد هياكل الطائرات.

 

1930 يصنع عالم الطبيعة الأمريكي وليام بييب (١٨٧٧-١٩٦٢) والمهندس الأمريكي أوتس بارتون كرة الاستحمام، وهي غواصة كروية يستخدمها الباحثون للنزول إلى أعماق البحار لإجراء أبحاثهم.

1931 يبتكر الفيزيائي الأمريكي روبرت فان دي غراف (١٩٠١-٦٧) جهاز فان دي غراف، مولد جهد كهربائي عال ويستخدم فيما بعد لتحطيم الذرات.

 

يعمل محرك وانكل من خلال أشواط أربعة. يتميز المحرك بخفة وزنه ووجود أجزاء متحركة أقل مقارنة بالمحركات ذات المكابس ذات القدرة المماثلة.

تنجز أشواط الدورة الواحدة على شكل دائري بدلاً من حركة المكبس علواً وانخفاضا.

وبوجود مروحة دوارة (رحوية الحركة) تنعدم الحاجة إلى وجود عمود كرنك لتحويل الحركة العمودية للمكابس إلى حركة دائرية للأجزاء الأخرى من المحرك.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى