الفيزياء

إنجازات العلماء المتعددة في مجال الفيزياء

2016 عصر الذرة

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

الفيزياء

1929 يستخدم الفيزيائيان الألمانيان وولتر بووث (١٨٩١-١٩٥٧) وفيرنر كولهورستر (١٨٨٧-١٩٤٦) زوجاً من عدادات غايغر لمعرفة اتجاه الأشعة الكونية القادمة نحونا، كما يبرهنان على أن الأشعة الكونية تتكون من جسيمات مشحونة.

1929 يعلن الفيزيائي الأمريكي الألماني الأصل ألبرت آينشتين (١٨٧٩- ١٩٥٥) نظرية الحقل الموحد التي يحاول من خلالها وضع القوى الأساسية تحت مظلة قوة واحدة.

 

1930 يتوصل الفيزيائي الأمريكي الإيطالي الأصل برونو روسي (١٩٠٥- ٩٣) إلى تحديد مكونات الأشعة الكونية – تتكون الأشعة الكونية الرئيسة من جسيمات مشحونة أما الأشعة الثانوية فتتكون من جسيمات أولية وأشعة غاما.

1930 يتـــوصــــــل الفيزيـــائــــي الفــــرنســي لــوي نيـــل (١٩٠٤-٢٠٠٠) إلى تحديد درجة حرارة نيل وهي درجة الحرارة التي تتحول بعدها المادة غير الممغنطة إلى مادة قابلة للمغنطة (ذات مغناطيسية ضعيفة).

 

1930 يتنبأ الفيزيائي السويسري من أصل نمساوي وولفغانغ باولي (١٩٠٠ – ٥٨) بوجود النيوترينو من خلال دراسته لانبعاث أشعة بيتا.

1931 خلال دراسته لطبيعة الموجات الراديوية يكتشف مهندس الراديو الأمريكي كارل يانسكي (١٩٠٥- ٥٠) مصادفة الأشعة الراديوية القادمة من الفضاء الخارجي. يؤدي الاكتشاف في نهاية المطاف إلى تأسيس علم الفلك الراديوي.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى