العلوم الإنسانية والإجتماعية

أنواع المنظمات المساهمة في تعبئة النشاط لدعم حركة الذرة المكسيكية

2014 البذور والعلم والصراع

أبي ج . كينشي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

العلوم الإنسانية والإجتماعية البيولوجيا وعلوم الحياة

فهناك العديد من المنظمات التي لعبت دوراً حاسماً في تعبئة النشاط لدعم حركة الذرة المكسيكية، ولعل من بين تلك المنظمات مركز دراسات تغيير الريف المكسيكي(Centro de Estudios para el Cambio en el Campo Mexicano (Center for Studies for Change in Rural Mexico): CECCAM)، والمركز الوطني لمساعدة بعثات السكان الأصليين(Centro Nacional de Ayuda a Misiones Indígenas (National Centre for Assistance to Indigenous Missions): CENAMI).

فمركز دراسات تغيير الريف المكسيكي منظّمة غير حكومية، تهتم بالبحوث المتعلقة بالتجارة العالمية، وتدعو إلى مبدأ الزراعة للمزارعين، وهي غالباً ما تتعاون مع المنظمات المذكورة أعلاه [لتحقيق مبادئها].

أما المركز الوطني لمساعدة بعثات السكان الأصليين فهو منظمة كاثوليكية توفر مجموعة واسعة من الخدمات الداعمة للمجتمعات المحلية في ربوع المكسيك كافة، بما فيها ورش العمل والمشاريع الزراعية البيئية والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية.

وقد كان لهذه المنظمة موقف حاسم من موضوع الذرة المهندسة وراثياً حين نظمت واستضافت اجتماعات وطنية لمنظمات ريفية مناهضة للذرة المهندسة وراثياً. لهذا فقد أصبحت هذه المنظمة وغيرها من المنظمات وسيطة بين المجتمعات الريفية وحركة مناهضة التكنولوجيا الحيوية العابرة للحدود الوطنية.

[KSAGRelatedArticles] [ASPDRelatedArticles]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى