علم الفلك

مجموعة من أعمال العلماء في مجالي الفلك والرياضيات

2016 عصر الذرة

جون كلارك مع مايكل ألابي وإيمي جان بيير

KFAS

علم الفلك

1944 يتنبأ الفيزيائي وعالم الفلك الراديوي الهولندي هنريك فان هولست (١٩١٨- ٢٠٠٠) بصدور موجات ميكرووية طول موجتة يساوي ٢١.١ من المادة بين النجمية في الفضاء. (تتحقق النبوءة فيما بعد).

1944  يصنف الفلكي الأمريكي الألماني الاصل وولتر باد (١٨٩٣-١٩٦٠) النجوم إلى مجموعتين: الحشد١ (يضم النجوم الشابة الواقعة على أذرع المجرة) والحشد ٢ (نجوم أكبر عمرا وتقع في مركز المجرة).

1944 يصوغ عالم الفيزياء النظرية وعالم الفيزياء الفلكية الألماني كارل فون فايزاكر (١٩١٢- ٢٠٠٧) نظرية لأصل النظام الشمسي، وهي صيغة من صيغ فرضيات السديم التي اقترحها أولا الفلكي الفرنسي بيير – سيمون دي لابلاس (١٧٤٩-١٨٢٧) عام ١٧٩٦.

 

1944 ينتهي عالم الرياضيات الأمريكي هوارد أيكن (١٩٠٠-٧٣) ومساعدوه في شركةIBM من تشييد حاسوب هارفارد مارك ١، وهو حاسوب مؤتمت متتابع خطوات التحكم.

1944 يبرهن عالما الرياضيات الأمريكي من أصل هنغاري جون فون نيومان (١٩٠٣- ٥٧) والأمريكي من أصل ألماني أوسكار مورجنستيرن (١٩٠٢- ٧٦) على وجود أسس رياضية لنظرية الألعاب.

1944  يصمم رائدا هندسة الحاسوب الأمريكيان جون إيكرت (١٩١٩- ٩٥) و جون موتشلي (١٩٠٧-٨٠) مخزن ميركري (ذاكرة حاسوب). كما ينتهيان بعد سنتين من إنتاج حاسوب إيناك ENIAC (المكامل والحاسوب العددي الإلكتروني) وهو حاسوب إلكتروني بالكامل.

 

1946 يرصد الفيزيائي الإنجليزي إدوارد أبلتون (١٨٩٢- ١٩٦٥) الموجات الراديوية التي تبثها البقع الشمسية.

1946 يدرس الفيزيائي الهنغاري زولتان بي (١٩٠٠-٩٢) وباحثون في مختبرات الإشارات في الجيش الأمريكي، وبشكل مستقل، انعكاس الأشعة الراديوية من على سطح القمر.

1946 يصنع المهندس الإنجليزي فريدريك ويليامز ذاكرة حاسوب مستخدماً أنبوب أشعة الكاثود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Loading cart ⌛️ ...
إغلاق